معهد التكنولوجيا-بغداد ينظم دورة حول متطلبات تصنيف الجودة في المختبرات العلمية
سامح حميد / اعلام المعهد 
برعاية الاستاذ الدكتور كريم حسن علوان المحترم 
نظم معهد التكنولوجيا-بغداد بالجامعة التقنية الوسطى دورة تدريبية حول متطلبات تصنيف الجودة في المختبرات العلمية بمشاركة باحثين ومختصين . نظمها قسم التقنيات الكهربائية

والقيت في الدورة محاضرات علمية تناولت الطرائق الإجرائية وآلية بناءها وانواعها واهميتها وتحقيق جوانب تطبيقية مع بيان انواع الاعتماد والبرنامج الاستراتيجي لتحقيق متطلبات الاعتماد في المؤسسات التعليمية .

تهدف الدورة الى اهمية وجود تنظيم علمي واضح في المختبرات واعتماد سجلات رسمية تحوي جميع الامور الموجودة وضمان الجوانب الوقائية في المختبر.

تناولت الدورة السعي الى النهوض بالمختبرات في القطاع التعليمي سواء كانت مختبرات خدمية او بحثية او تعليمية باعتبارها حلقة اساسية من حلقات الاعتمادية التي تنالها المؤسسة التعليمية.

تطرقت الدورة الى اهمية تأهيل المختبرات وتأهيلها ضمن المواصفات المطلوبة ، حيث قامت الجامعة بتشكيل لجان مركزية وفرعية من اجل الوصول الى الاعتمادية التي تطمح لها الوزارة واعداد ادلة مختبرية خاصة بالجودة لتأهيل جميع المختبرات العلمية في التشكيلات والاقسام والمراكز البحثية في الجامعة في سبيل اعتمادها كدليل عمل ثابت في جميع المختبرات لنيل الاعتمادية الاكاديمية.